افضل كريم ليلى تغذية وتفتيح وترطيب لكل انواع البشرة


هل كل انواع البشرة تحتاج ترطيب ؟ الاجابة نعم كل انواع البشرة تحتاج الى ترطيب وعناية دائماً ، بما فى ذالك البشرة الدهنية ، اليوم سوف نقدم افضل كريم ليلى طبيعى لكل انواع البشرة . من خلال الاعتماد على بعض المكونات البسيطة واختيار المناسب منهم فى حال عدم توافر بعض المكونات يمكنكِ اختيار افضل وصفة طبيعية تتوافر مكوناتها معكِ فى المنزل أو سهلة الشراء ، يعمل الترطيب الليلى للبشرة على تجديد الخلايا وتنعيمها وترطيبها لانه يعتبر افضل وقت لتحقيق أقصى أستفادة من الكريم أو المرطب ، لهـذا يجب عدم ترك هذا الوقت والاهتمام بصحة بشرتك .



افضل كريم ليلى تغذية وتفتيح وترطيب لكل انواع البشرة



كريم ليلى للوجه  لكل انواع البشرة 


كريم ليلى مرطب للوجه 

يتكون الكريم من ( نصف كوب زيت زيتون + ملعقة كبيرة شمع عسل + 2 ملعقة صغيرة زيت جوز الهند ) .
فوائد الكريم : يساعد كريم ليلي طبيعى على تثبيت الرطوبة فى الجلد وتغذية وترطيب البشرة بشكل فعال .
طريقة عمل كريم ليلى : فى وعاء نذيب كلاً من شمع العسل وزيت جوز الهند وزيت الزيتون فى حمام بخار ساخن ، نخلط جميع المكونات ونضعها فى علبة كريم قديمة فارغة ونظيفة من قبل وتترك لتبرد ، عمر الكريم يمتد لمدة 3:2 شهر فى درجة حرارة الغرفة سليم وصالح للاستخدام .



كريم ليلى للتفتيح

يتكون هذا الكريم من ( 8 حبات لوز + نصف كوب من زبادى + ملعقة صغيرة من الكركم + ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل + 5 قطرات من عصير الليمون + مسحوق زعفران ) .
فوائد الكريم : الكركم غنى بالمركبات التى تساعد على توحيد لون البشرة وتفتيحها ، يساعد الزبادى على ترطيب البشرة وتفتيحها والمحافظة على مرونتها ، يحتوى اللوز على الاخماض الدهنية ومضادات الاكسدة التى تغذى البشرة وتكافح الشيخوخة ، يعمل خشب الصندل كمضاد للاتهابات ومطهر وقابض وتفتيح الندوب وتنعيم البشرة .
تحضير كريم ليلى : يتم نقع اللوز لمدة ليلة وفى الصباح نقشرها ونطحنها لصنع عجينة ثم نضيف الزبادى والكركم وعصير الليمون وخسب الصندل والزعفران ، نخلط المكونات للحصول على عجينة كالكريم ونضعها فى علبة كريم فارغة ومنظفة مسبقاً وتوضع فى الثلاجة تستمر صالحة للاستخدام  لمدة اسبوع .



كريم ليلى للتجاعيد

يتكون هذا الكريم من ( حبة افوكادو متوسطة + نصف كوب زبادى + بيضة ) .
فوائد هذا الكريم : الافوكادو غنى بالكيمياويات النباتية التى توفر التغذية للبشرة الجافة التالفة وتساعد على تخفيف البثور والعيوب .
طريقة عمل كريم ليلي : نهرس الافوكادو لعمل عجينة ناعمة ثم نضيف الزبادى والبيض للافوكادو فى الخلاط الكهربائى حتى نحصل على عجينة ناعكة كالكريم ، تحفظ فى علبة كريم يوضع منها مرتين فى الاسبوع فقط .




كريم ليلى للبشرة الجافة

يتكون هذا الكريم من ( ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو + 2 ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو + ملعقة كبيرة من العسل النحل + 2 ملعقة صغيرة من ماء الورد ) .
فوائد الكريم : زيت اللوز غنى بفيتامين E  الذى ينعم ويجدد البشرة وتفتيح البشرة ، العسل وزبدة الكاكاو يعملان على ترطيب وتنعيم ولمعان البشرة .
صنع كريم ليلى للوجه : فى وعاء نضيف زيت اللوز وزبدة الكاكاو فى حمام مائى ساخن نرفعه ثم نضيف العسل وماء الورد ، نضعه فى علبة كريم ونتركه ليبرد ويتم تخزينه فى الثلاجة .




كريم مرطب ليلى مغذى

يتكون هذا الكريم من ( ملعقة صغيرة من كريمة الحليب + ملعقة صغيرة من ماء الورد  + ملعقة صغيرة زيت زيتون + ملعقة صغيرة من الجلسرين ) .
فوائد الكريم : كريمة الحليب تنظف وترطب وتغذى البشرة كما تحتوى على حمض اللاكتيك الذى يقلل من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد ويجعل البشرة ناعمة ، يعمل ماء الورد على تلطيف البشرة وقابض ، وزيت الزيتون والجلسرين يعملان على الترطيب .
طريقة عمل كريم مرطب : نمزج جميع المكونات معاً باستخدام خلاط كهربى حتى نحصل على عجينة ناعمة نضعها فى علبة كريم .




كريم مرطب ليلى لحماية البشرة 

يتكون هذا المرطب من ( 2 حبة تفاح متوسطة + 5 ملاعق كبيرة من ماء الورد + ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ) .
فوائد هذا الكريم المرطب : يحتوى التفاح على مضادات اكسدة التى يمكنها من حماية الجلد من التلف ومنع الاضطرابات الجلدية .
تحضير كريم ليلى للوجه : يقشر التفاح ويقطع مكعبات ويوضع مع زيت الزيتون فى الخلاط الكهربى حتى نحصل على معجون ثم نضعة فى حمام مائى ساخن على نار خفيفة ونرفعة ثم نضيف ماء الورد ونضعه فى علبة كريم ويترك ليبرد ، يتم حفظه فى الثلاجة يستخدم لمدة صالحة لـ 6 ايام .




كريم ليلى مضاد لحب الشباب 

يتكون هذا الكريم من ( 2 ملعقة صغيرة من خلاصة الصبار(الالوفيرا) + ملعقة صغيرة من زيت اللافندر(الخزامى) + ملعقة صغيرة من زيت زهرة الربيع ) .
فوائد الكريم : يعمل الصبار(الالوفيرا) على علاج حب الشباب وترطيب البشرة كما انه مضاد للشيخوخة  وتنعيم خلايا الجلد ، زيت اللافندر يحسن انتاج الكولاجين فى البشرة ، زيت زهرة الربيع تعمل على ترطيب البشرة ومرونتها ونعومتها .
طريقة عمل كريم مرطب ليلى : نخلط الصبار بزيت اللافندر وزيت زهرة الربيع نمزجهم جيداً ونضعهم فى علبة كريم ونضعها يومياً على البشرة .




كريم ليلى للبشرة الدهنية 

يتكون هذا المرطب من ( ملعقة صغيرة من مسحوق الشاى الاخضر + ملعقة كبيرة من زيت لوز حلو + ملعقة كبيرة من ماء الورد
+ ملعقة صغيرة من زيت النعناع أو اى زيت عطرى تفضليه + ملعقة كبيرة من الصبار (الالوفيرا) + ملعقة كبيرة من شمع العسل ) .
فوائد المرطب : يحتوى الشاى الاخضر على مضادات للاكسدة والالتهابات والتى تحمى البشرة من الاشعة الضارة ، الصبار يعمل على ترطيب البشرة وتخفيف الالتهابات ومضاد للشيخوخة .
تحضير كريم مرطب ليلى : فى وعاء نضيف شمع العسل وزيت اللوز الحلو ونضعها فى حمام مائى ساخن حتى تذوب المكونات ثم نخرجها ونضيف ماء الورد ومستخلص الشاى الاخضر والزيت العطرى ونضعها فى علبة كريم ونتركها لتبرد 




كريم ليلى مضاد للتجاعيد 

يتكون هذا المرطب من ( 2 ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو + ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند + ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ) .
فوائد الكريم المرطب : زبدة الكاكاو غنية بالمواد الكيميائية النباتية التى تعمل على حماية البشرة وتقوى حاجز البشرة وتمنع الشيخوخة المبكرة .
طريقة عمل كريم مرطب ليلى للوجه : فى وعاء نضيف جميع المكونات فى حمام مائى ساخن حتى تذوب جميع المكونات وتختلط مع بعضها ، نرفعه ونضعة فى علبة كريم ونتركه ليبرد ويتم استعماله يومياً رائع جداً للبشرة الجافة .



كريم ليلى للبشرة المختلطة 

يتكون هذا الكريم من ( ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند + 2 ملعقة صغيرة من ماء الورد + ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو + ملعقة كبيرة من الجلسرين ) .
فوائد الكريم : الجلسرين يعمل على ترطيب البشرة ، زيت جوز الهند يحسن صحة البشرة بخصائصة المضادة للميكروبات والاكسدة ، ماء الورد وزيت اللوز ينعش ويجدد البشرة .
طريقة عمل كريم مرطب ليلي : فى وعاء نضيف زيت اللوز وزيت جوز الهند فى حمام مائى ساخن حتى تذوب المكونات وتختلط مع بعضها نرفعها ونضيف ماء الورد والجلسرين ونضعه فى علبه كريم ويترك ليبرد ويستخدم يومياً قبل النوم .


يمكنك ايضاٌ قراءة :


الى هنا اكون قد انتهيت من مشاركة افضل كريم ليلى طبيعى يساعد على ترطيب وتفتيح وتغذية البشرة ، اذا كنتِ تستخدمى كريم مرطب ليلى طبيعى اخر يمكنك مشاركتنا به فى التعليقات .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-