ادوات المكياج الاساسية بالصور للمبتدئين كاملة

 ادوات المكياج الاساسية بالصور للمبتدئين كاملة 


تسعى كل فتاة الى معرفة ادوات المكياج والتى تستخدمها بشكل شبه يومي ، ولكن هناك الكثير من الفتيات لا يعرفون اسماء المكياج وطريقة وضعه بالصور واستخداماتها ، وكذلك مصطلحات المكياج ، وتريد كل فتاة معرفة اسماء انواع المكياج بالصور ، حتى تستطيع استخدامها بشكل صحيح ، كذلك فى حال كنتِ تذهبى الى محل لشراء ادوات مكياج ولا تعرفى ماهى انواع الميك اب وأسمائها حتى تستطيع شرائها ومعرفة المناسب منها ، وهنا سوف نقدم ادوات المكياج للمبتدئين بالصور .





يمكنك ايضاً قراءة :

 ادوات المكياج الاساسية بالصور

المستورايزر moisturizer (الكريم المرطب للوجه):

وهو يعتبر أول أداة من ادوات المكياج ، وهو المعروف بإسم (البريمر) ، وهو عبارة عن كريم  مرطب للوجه يوضع قبل وضع كريم الاساس ، يعمل على حماية المسامات للبشرة ، مما يعمل على حماية البشرة من التعرض المباشر للفاونديشن ، كذلك يعمل على تثبيت المكياج .
المستورايزر moisturizer -أدوات المكياج واسمائها بالصور
برايمر 


الفاونديشن foundation :

يعتبر الفاونديشن من ادوات مكياج الدارجة وهو كريم الأساس يتم اختيار لون كريم الاساس على حسب لون البشرة ، حيث يعمل على تغطية البقع الداكنة والحبوب وأى ديفوهات أخرى بالوجه ، مما يعطيها لوناً صافياً ، وينقسم بدورة إلى البودرة المضغوطة ( compact) و البودرة الحرة (loose powder) ، كذلك كريم الأساس السائل (liquid) و بيريسيد باودر (Pressed Powder) .



الفاونديشن foundation-أدوات المكياج واسمائها بالصور
كريم الأساس 


الكونسيلر (concealer) :

يعتبر الكونسيلر أحد أهم انواع المكياج ، حيث يساهم في إخفاء الهالات السوداء حول العينين والبقع ، ليكتمل مع الفاونديشن لإخفاء العيوب في الوجه ويغطى بشكل مثالي ، ويمكن وضعه قبل كريم الأساس على البقع السوداء أو الحبوب  ، يمكن اختيار لون الكونسيلر أفتح بدرجة أو اثنين من لون بشرتك ، له عدة انواع .


الكونسيلر (concealer)-أدوات المكياج واسمائها بالصور
كونسيلر 


بلاشر (blusher) :

البلاشر هو أحمر الخدود هو من انواع الميكب ، يمكنك اختيار اللون المناسب للون بشرتك ، مما يعطيكِ إطلالة ذات بريق وإشراقة .


بلاشر (blusher)-أدوات المكياج واسمائها بالصور
 بلاشر 

ماسكارا (Mascara) :

تعد الماسكارا أحد أدوات الميك أب ، التي تظهر جمال العيون ، حيث تعطى إطالة وكثافة للرموش التي تعمل بشكل مثالى ، ويوجد منها ماسكارا خاصة بكثافة الرموش ، وايضاً الخاصة بـ إطالة الرموش ، ومنها ما هو ضد الماء (Water proof) .

الآي بنسل (eye Pencil) :

وهو قلم الكحل للعيون ، يعتبر بمثابة قلب المكياج ، ولا يتم إكتمال ميك اب بدون إضافته ، حيث يعطى سحر إلى العيون ، ومظهر خلاب ، كذلك يمنح العيون إتساعاً من خلال وضعه بطريقة معينة .


الآي بنسل (eye Pencil)-أدوات المكياج واسمائها بالصور
آى بنسل ( قلم كحل )


أي لاينر(Eye liner) :

يعد الآى لاينر أحد ادوات المكياج ، وهو محدد العيون ، وحتى تتمكنِ من الحصول على مكياج مثالي ، لابد من وضعه على العيون بطريقة رسمه تبرز جمال العيون ، ولكن يجب الدقة عند تطبيقه حتى يظهر بالشكل الصحيح .


أي لاينر(Eye liner)-أدوات المكياج واسمائها بالصور
آى لاينر 

الآي شادو (eye shadow) :

يعتبر الآى شادو من ادوات المكياج الاساسية الخاصة بالعيون ، يعطى ظلال العيون مظهر مختلف العيون والوجه بأكمله ، ويمكن من خلاله تحديد الإطلالة سواء كانت جريئة أو هادئة ، مما يعنى أنه ذات تأثير قوى .


الآي شادو (eye shadow)-أدوات المكياج واسمائها بالصور
آى شادو ( ظلال العيون )


قلم تحديد الحواجب(Eyebrow Pencil) :

من ادوات الميك اب المستخدمة لملأ الفراغات الموجودة بالحاجب ، وهنا يجب عليكِ اختيار اللون الأقرب إلى لون الحواجب ، حتى يظهر الحاجب وكأنه طبيعياً .


قلم تحديد الحواجب(Eyebrow Pencil)-أدوات المكياج واسمائها بالصور
اى برو ( قلم تحديد الحواجب)


ليب لاينر (lip liner) :

محدد الشفاه ، يستخدم الليب لاينر في تحديد كيفية ظهور الشفاه حتى يتم ملئ الشفاه من خلال الروج عن طريق التحديد المطلوب .

ليب لاينر (lip liner)-أدوات المكياج واسمائها بالصور
(ليب لاينر (محدد شفاه

ليب ستيك (Lip Stick) :

وهو الروج المعروف فيما بيننا ، وهنا لكِ مطلق الحرية في ‘اختيار اللون الذي ترغب بوضعه ، مما يناسبك ، أو حسب المناسبة المرتبطة بكِ ، وهو من أهم أدوات المكياج في كل وقت وعلى مر العصور .

ليب ستيك (Lip Stick)-ادوات المكياج
روج 

 جلوس (gloss) :

وهو ملمع الشفاه ، والذى يعطي مزيداً من اللمعة والجمال للشفاه ، يتم استخدامه احياناً بدل الروج فى اوقات غير رسمية أو يتم استخدامه مع الروج .


جلوس (gloss)-ادوات المكياج
جلوس


هاى لايتر (highlighter) :

احد اسماء المكياج الدارجة بشكل كبير فى عالم الميك اب ، يستخدم تزامناً مع الكونتور ، وذلك لإظهار المناطق البارزة في الوجه ، ويبرز عند وضع الكونتور مما يعطي الوجه إطلالة مميزة ورائعة .


هاى لايتر (highlighter)-ادوات المكياج
هاى لايتر


الكونتور (contouring) :

يعتبر الكونتور من أهم الأدوات المستخدمة في المكياج على الاطلاق الان ، ولا يكاد يخلو من علبة المكياج الخاصة بكل فتاة ، عن وضع الكونتور للمبتدئين واماكن وضعة ، يعمل الكونتور على حيث يعمل على تصغير الأنف والذقن والجبهة ، كذلك نحت الوجه لإبراز معالم الجمال به وإظهاره في أفضل شكل ، حيث يعطي من خلال التلاعب باللون الغامق من اللون الفاتح وهو الهايلايتر ؛ مما يعطي سناً أصغر وشكلأ أفضل وذات جاذبية .

الكونتور (contouring)-انواع المكياج بالصور
كنتور

مثبت المكياج :

يمكنك الاعتماد على مثبت المكياج للحفاظ على الميك اب فترة طويلة من الوقت .



مثبت المكياج-اسماء المكياج
مثبت المكياج


يمكنك مشاهدة ادوات المكياج الاساسية من خلال الفيديو .




اساسيات المكياج للمبتدئين

هناك أساسيات المكياج وأسمائها التي يجب إتباعها ، حتى تحصلين على شكل جذاب ومتألق من خلال خطوات وضع المكياج الصحيحة التالية والتي ينصح بها خبراء المكياج ، لهذا دعونا نرى طريقة وضع المكياج كالتالى :

توحيد لون البشرة :
ويتم ذلك من خلال استعمال كريم الأساس للبشرة حتى تحصلين على بشرة صافية ومتوهجة،

استخدام الباودر:
يفضل استعمال الباودر وذلك للحصول على بشرة نضرة ومتألقة ،كذلك للعمل على تثبيت المكياج على الوجه لفترة أطول .

تغطية العيوب بالكونسيلر:
يعتبر الكونسيلر من الأدوات الاساسية لتغطية الهالات السوداء أو أى بقع داكنة على الوجه أو حبوب ، حيث يستعمل قبل وضع الفاونديشن ، للحصول على نتيجة أفضل .

استعمال أحمر الشفاه :
للحصول على جاذبية أكثر ، يجب استعمال أحمر الشفاه ، كل ما عليكِ هو إختيار اللون المناسب والذى ترغبين في تطبيقه ، والحصول على إطلالة ذات جمال ونضارة .

المكياج العيون :
أيضاً يعتبر المكياج العيون من الأساسيات في المكياج للحصول على مظهر مختلف ، حيث يبرز جمال العيون ، يعمل مع الماسكارا وقلم الكحل لمظهر أكثر جمالاً وجاذبية ، من خلال توسيع العيون ، أو الحصول على المكياج ناعم أو جرئ ، من خلال ظلال العيون يمكنك الحصول على أشكالاً مختلفة وذات جاذبية .


من خلال هذا المقال نأمل أن نكون قد وصلنا لحل وفائدة .


المصادر:

https://www.maccosmetics.com

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-