فرش المكياج واستخداماتها بالصور يمكنك الاطلاع عليها

انواع فرش المكياج بالصور


فرش المكياج واستخداماتها تعد من الاشياء التى نبحث عنها كثيراً فى عالم المكياج ، والتى تستخدم بالتزامن مع ادوات المكياج الاساسية ، فى حال كنتِ تريدِ معرفة اسماء ادوات الميك اب يمكنك الوصول إليها من خلال هذا المقال وهو ادوات المكياج الاساسية بالصور ، ومن خلال بحثنا عن اشكال الفرش المكياج واستخداماتها ، يظهر أمامنا العديد من انواع فرش الميك اب ،  والتى تتسبب فى حدوث بعض الاضطراب والتداخل فيما بين انواع فرش الميك اب مع بعضها البعض ، وايهما يستخدم مع هذا وذاك ، وما هو شكل الفرش المستخدمة مع هذه أدوات المكياج الخاصة بهذا النوع ، وحتى نستطيع استخدامها بشكل صحيح ومعرفة ما هو المناسب لكل نوع من ادوات الميك اب ، نقدم هذا المقال لتوضيح انواع فرش الميك اب بالصور لتسهيل الامر .

استخدامات فرش المكياج


اشكال فرش الميكب واستخداماتها ، والتى من خلالها سوف نتعرف على كل نوع من انواع فرش الميك اب التى تستخدم مع ادوات الميك اب بالصور للتسهيل والتى توضح كالتالى : 


فرشاة الشفاه :

تتميز هذه الفرشاة بشعيرات قصيرة ذات أطراف منحوتة ، وذلك حتى تتمكنِ من ضبط وضع الروج بشكل جيد وصحيح .


فرشاة الشفاه
فرشاة الشفاه السائل 

فرشاة أحمر الخدود :

تتميز فرشاة أحمر الخدود بأنها مستديرة الشكل ومدببة ، مما تساعد على تسهيل وضع البلاشر على عظمة الخدود  بشكل بسيط وسهل مما يبرز جمال الخدود .

فرشاة أحمر الخدود
فرشاة احمر الخدود



فرشاة الكونتور :

تظهر فرشاة الكونتور على شكل نصف دائرة ، ذات شعيرات قصيرة ، حتى تتمكنِ من نحت الوجه والتحكم في إبراز جمال وجهك بشكل جذاب ورائع وتعد فرشاة الكونتور احد اهم انواع فرش الميك اب .

فرشاة الكونتور
فرشاة الكونتور



فرشاة الهايلايتر :

وهى تسمى فرشاة الإضاءة ، صممت لإظهار لامعة، على عظمة الوجنتين والذقن وأعلى الأنف ، لمزيد من الجمال والأناقة ، تحتوي الفرشاة على شعيرات دائرية ، حتى تعمل على تغطية مثالية ، والتى تستخدم بشكل أساسى مع فرشاة الكونتور .

فرشاة الهايلايتر
فرشاة الهاى لايتر


فرشاة الحاجب :

تعمل هذه الفرشاة على ملئ فراغات الحاجب ، كذلك تمكنك من تحديد طول الحاجب بالشكل الذي تريدين ، فهى فرشاة ذات شعيرات سميكة مائلة ، لتسهيل استخدامها بكل بساطة .

فرشاة الحاجب
فرشاة الحاجب 



فرشاة تشكيل الحاجب :

تستخدم هذه الفرشاة في تمشيط وتنظيم الحاجب ، حتى يبدو الحاجب في شكل مهذب ومنظم ، فهى فرشاة ذات شعيرات خشنة نوعاً ما .

فرشاة تشكيل الحاجب
فرشاة تشكيل الحواجب 

فرشاة ظلال العيون :

 تمتاز بشعيرات ناعمة ، لسهولة إستخدامها على جفن العين ، فهى ذات شعيرات سميكة وقصيرة مما يجعلها ممتازة في الاستخدام .

فرشاة ظلال العيون
فرشاة ظلال العيون



فرش دمج الايشادو :

 فرشاة دمج الايشادو : تستخدم هذه الفرشاة ظلال العيون في دمج الآى شادو فوق العيون ، وإبراز عظمة العين ، فهى ذات شعيرات سميكة ومدببة ، تعتبر الحل الأمثل لدمج عناصر الآى شادو .


فرش دمج الايشادو
فرشاة دمج الآى شادو



فرشاة الكونسيلر :

تستخدم فرشاة الكونسيلر لوضع الكونسيلر تحت العين لإخفاء الهالات السوداء ، من خلال ضغطات خفيفة لتغطية مثالية ، تحتوي الفرشاة على شعيرات ناعمة ومسطحة مع قاعدة مدببة .


فرشاة الكونسيلر
فرشاة الكونسيلر


فرشاة الباودر :

تتميز فرشاة الباودر بشعيرات كثيفة ذات حجم كبير مع نعومة ، الملمس الناعم يمنحك مزيداً من التألق ، يمكنك وضعها في الباودر والتخلص من الزوائد ومن ثم تطبيقها على الوجه .


فرشاة الباودر
فرشاة الباودر



فرشاة كريم الأساس :

فمن خلال شعيراتها الكثيفة ، والقاعدة المدببة ، مما يساعد على وضع كريم الأساس بكل بساطة وسهولة ، حيث تعطى هذه الفرشاة مظهراً جذاباً لوجهك ، من خلال تبليل الفرشاة بماء دافئ قبل إستخدامها للحصول على النتيجة المطلوبة ومظهر جذاب .

فرشاة كريم الأساس
فرشاة كريم الأساس 


فرشاة الماسكارا:

تتميز بـ مقابض خشبية وحلقات من النحاس المطلى بالنيكل ذات تركيبة حلزونية ، تتميز بفصل الرموش عن بعضها البعض .


فرشاة الماسكارا
فرشاة الماسكارا





نصائح للعناية بـ فرش المكياج 

استخدم فرش المكياج بشكل مستمر ، لهذا يجب الحفاظ على الفرش والعناية بها ، حتى تتمكنين من وضع وتطبيق مكياجك بطريقة صحيحة وسليمة ، ومنع ظهور حب الشباب و الندبات على البشرة ، وهنا نقدم بعض أهم النصائح للعناية بفرش المكياج :


تنظيف فرش المكياج :

يعد تنظيف فرش المكياج من الضروريات ، فـ نتيجة الاستخدام المتكرر للفرش تصبح فرش المكياج بيئة مناسبة لنمو الجراثيم والبكتريا ، التي تسبب انتقال هذه الجراثيم والبكتريا الى سطح البشرة ، مما يؤدى الى ظهور الحبوب و الندبات على الجلد ، لهذا يجب الاعتناء بالفرش وتنظيفها جيداً بشكل اسبوعى ، يمكنك اختيار اى نوع من مساحيق التنظيف شرطاً ان يكون مناسب .


تجفيف فرش المكياج :

الخطوة التي تلي تنظيف الفرش ، هى تجفيف الفرش ، والذى يعد امراَ ضرورياً ، بعد غسل فرش المكياج ، يتم تعريض الفرش للهواء الطبيعي ، ويمنع استخدام المجففات الكهربائية ، حيث تتسبب فى تلف الفرش ، لذلك ضعى الفرش على منشفة جافة وعرضها للهواء حتى تجف تماماًً ، ثم الاحتفاظ بها فى المكان المناسب .


تخزين فرش المكياج :

للحفاظ على فرش المكياج ، يجب تخزينها بشكل جيد للحفاظ على شعيرات الفرش ناعمة وسليمة  وقابلة للاستخدام ، بعد عملية التأكد من تجفيف الفرش جيداً ، يتم تخزين الفرش فى مكان مناسب بحيث تكون الشعيرات لأعلى ، وغير ملامسة لاى اداة من ادوات المكياج الاخرى مثل الآي لاينر او أقلام الشفاه وهكذا .


تغطية الفرش :

للحفاظ على الفرش يمكن استخدام الأغطية البلاستيكية ، والتى تساعد على الحفاظ على فرش المكياج واطالة عمرها ، وحمايتها من التعرض للتلوث أو العوامل البيئية المختلفة .


المصادر :

https://www.maccosmetics.com/product/13805/37095/products/brushes-tools/brushes/face-brushes/196-synthetic-slanted-flat-top-foundation-brush

https://www.sigmabeauty.com/shop/brushes.html
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-