خطوات وضع المكياح بالترتيب الصحيح من خبراء المكياج

 إذا كنتِ من المبتدئين فى وضع المكياج فإن روية العديد من أدوات المكياج ستصبح مقلقة بالنسبة لكِ ، فأي منها يوضع أولاً وما هى الخطوات الصحيحة لوضع المكياج ليبدوا مظهرك أجمل ومرتب ، نقدم فى هذه المقالة خطوات وضع المكياج بالترتيب الصحيح حتى تتمكني من تطبيقه وإطلالة أجمل من خلال نصائح خبراء التجميل العالمية .


خطوات وضع المكياح بالترتيب الصحيح من خبراء المكياج



خطوات وضع المكياج بالصور بالترتيب 


1 . المرطب 

يعد مرطب الوجه الخطوة الأولى التى تتم قبل تطبيق المكياج إلى جانب كونه خطوة هامة من خطوات العناية بالبشرة فى الروتين اليومي ، يمكنك الإعتماد على نوع المرطب الخاص ببشرتِك حسب نوع البشرة سواء دهنية أو جافة أو مختلطة أو عادية فلكل منها نوع مرطب مخصص يعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها .

وهناك العديد من المرطبات التى يمكنك وضعها قبل تطبيق المكياج فهناك زيوت البشرة المرطبة وهناك الكريمات المرطبة ، يمكنك إختيار الطريقة المفضلة لديِك وإعتمادها لترطيب بشرتك .

نصيحة هامة : يجب عليكِ وضع الكريم المرطب قبل تطبيق المكياج بقترة لا تقل عن 10 دقائق .




2 . البرايمر ( ماهو البرايمر )

تعتبر خطوة إستخدام البرايمر خطوة إختيارية بعد إستعمال المرطب المناسب ، فإن تطبيق البرايمر تحت مكياجك سيجعل مظهره يدوم لففترة أطول .

إذاً ما هو البرايمر ؟

هو عبارة عن مادة هلامية أو كريمية تعمل على ملأ خطوط البشرة والتجاعيد والمسام على وجهك وتجعل البشرة مثالية لتطبيق المكياج حيث يجعل المكياج يدوم لفترة طويلة دون تأثير .




3 . كريم الأساس ( فاونديشن )

ويعتبر كريم الأساس خطوة ثانية من خطوات وضع المكياج بعد إستخدام البرايمر أو خطوة أولي لمن لا يرغب في وضع البرايمر على البشرة ، حيث يحدث إستعمال كريم الأساس فرقاً كبيراً فى مظهرك بعد تطبيقه .

وتوجد العديد من أنواع كريم الأساس منها كريم الأساس السائل وهو ما سوف نتحدث عنه فى هذه المقالة وهناك كريم الأساس المعدني وأيضاً كريم الأساس البودرة والمضاد للماء لمعرفة المزيد حول أنواع كريم الأساس ( الفاونديشن ) يمكنك قراءة هذا الدليل .

يمكنك تطبيق الفاونديشن بواسطة أصابعك وذلك إذا كنتِ تريدين طبقة خفيفة من كريم الأساس أو تطبيقه بواسطة فرشاة الفاونديشن أو الإسفنجة المخصصة لذلك إذا أردتي الحصول على طبقة أثقل نوعاً ما .

عندما نتحدث عن كريم الأساس فيجب عليكِ إختيار ألوان مناسبة تناسب لون بشرة وجهك حتى لا تظهري بمظهر غير مناسب ، وهنا يجب تطبيق كريم الأساس مقابل خط الفك فإذا لم يظهر كريم الاساس بعد تطبيقه فهذا يعنى أن كريم الأساس مناسب لبشرتِك ، أما في حال لم يتطابق مقابل خط الفك فهذا يعنى إنه يجب عليكِ عدم إقتناءه .

ابدأي من منتصف وجهك وامزجي كريم الأساس السائل للخارج أثناء قيامك بمسح كريم الأساس الخاص بك على الجلد ، تأكد من تلميعه ، تحب بعض النساء وضع إسفنجة رطبة على كريم الأساس للمساعدة في ضمان وصوله إلى تلك الخطوط والتجاعيد ، مما قد يخلق ملمسًا أكثر نعومة وتساويًا.




4 . الكونسيلر 

وهو خافي العيوب ويوجد نوعين من الكونسيلر وهما السائل والعصا المضغوطة ، يعمل الكونسيلر على إخفاء الهالات السوداء لمظهر متألق ومشرق وكذلك يعمل علي تغطية البثور والبقع الداكنة ، يمكنك الإعتماد على الكونسيلر السائل إذا اردتي تغطية خفيفة حول العين ، أما الكونسيلر المضغوط يمكنك الإعتماد عليه فى حال أردتي تغطية أثقل نوعاً ما فهو يعمل بشكل مناسب .

يجب عليك إختيار لون كونسيلر أفتح بدرجة واحدة من لون بشرتك لإخفاء الهالات السوداء تحت العين والبثور والبقع الداكنة .




5 . بودرة الأساس 

باستخدام فرشاة بودرة كبيرة ورقيقة ، ابدأي بوضع طبقة خفيفة من البودرة على وجهك بالكامل ، إضغطي بالشعيرات على البودرة ، ثم امسحيها على البشرة بحركات طويلة مقوسة ؛ وذلك فى حال قمتِ بإستخدام كريم أساس سائل وهي تعتبر خطوة هامة من خطوات وضع المكياج .

إذا كانت هناك مناطق معينة من بشرتك تحتاج إلى مزيد من التغطية ( توجد الأجزاء الحمراء والدهنية من وجهك بشكل عام في المنتصف) ، فقد ترغبين في وضع كمية صغيرة من البودرة في هذه الخطوة ، ضعي الفرشاة في البودرة ثم اضغطي عليها بقوة في الجلد ؛ تساعد هذه الخطوة البودرة على الوصول إلى المسام والخطوط للحصول على ملمس أكثر نعومة.




6 . البرونزر 

يمكن أن يمنح البرونزر بشرتك توهجًا مشمسًا طوال العام ، إستخدمي فرشاة برونزر مخصصة لتسمير وجهك بالسمرة الذهبية ، تأتي واحدة من الأخطاء الفادحة الأكثر شيوعًا بين النساء في إختيار اللون الخاطئ إذا لم تكوني معتادًا على إستخدام البرونزر  فإستخدمي لونًا أغمق بدرجتين من بشرتك على الأكثر .

بمجرد حصولك على الدرجة المناسبة ، ضعي البرونزر الخاص بك على جانبي الوجه ابدأي من جبهتك ، واسحب البرونزر على طول وجنتيك ، ثم امسحيه عبر خط الفك وصولاً إلى ذقنك ، ولا تنسي تطبيقه على الرقبة . 




7 . بلاشر ( أحمر الخدود )

ضعي البلاشر لمزيد من التألق والإشراقة لوجهك إستخدمي فرشاة كثيفة مع الكثير من الشعيرات لتطبيق أحمر الخدود ؛ سيضمن ذلك حصولك على أقصى استفادة .

أحمر الخدود الوردي : عند إستخدام أحمر الخدود الوردي ، ضعيه فقط على تُفاح وجنتيك للعثور على تفاحة وجنتيك ، ارسمي أفضل ابتسامتك حيث تشير كلمة "التفاحة" إلى الجزء الأمامي من الخد الذي يصبح أكثر وضوحًا عندما ترتدي ابتسامة ، يناسب أحمر الخدود الوردي ذوي البشرة الفاتحة .

أحمر الخدود البرقوقي: يمكن للأشخاص ذوي البشرة المتوسطة إلى الداكنة استخدام أحمر الخدود بنفس الطريقة التي يستخدم بها أصحاب البشرة الفاتحة أحمر الخدود الوردي الفاتح .




8 . الهايلايتر 

سواء كنتِ تختاري مظهرًا أكثر طبيعية أو تريد شيئًا جريئًا وجميلًا ، يمكن أن تكمل أداة التمييز الهايلايتر تطبيق الماكياج الخاص بك فوضع الهايلايتر خطوة هامة أيضاص من خطوات وضع المكياج .

حددي المناطق التي ترغبين في إبرازها على وجهك ، باستخدام قلم التظليل السائل أولاً ، ضعيه في المناطق التالية :

  • أسفل جسر أنفك
  • عبر قمم عظام وجنتيك
  • في الزوايا الداخلية لجفونك
  • على عظم الحاجب
  • المسافة البادئة فوق شفتك العليا (وتسمى أيضًا قوس كيوبيد)
  • مركز جبهتك
  • مركز ذقنك




9 . الآي شادو ( ظلال العيون )

سواء اخترت الظلال المحايدة أو الجريئة بألوان ملونة ، بغض النظر عن المظهر الذي تستخدميه ، احصلي على ظلال عيون متكاملة : ظل أفتح وأخرى أغمق .

- إغمسي فرشاة ظلال العيون في الظل الفاتح ، ثم اضغطي على الفرشاة للتخلص من أي منتج زائد ضعي الظل الفاتح على الغطاء بالكامل ، بدءًا من خط الرموش وانتهاءً فوق تجعد جفنك مباشرةً.

- الآن إغمسي الفرشاة في اللون الداكن ، ثم قومي بإزالة الفائض مرة أخرى ضعي اللون على الزاوية الخارجية للعين ، فوق خط الرموش مباشرة امسحي اللون الداكن عبر تجعد الجفن ، أسفل عظم الحاجب مباشرة أوقفي وضعه حول مركز جفنك ، حيث لا تريدين تغميق الزوايا الداخلية. خذ فرشاة ظل نظيفة وامزج الظلال معًا.




10 . الآيلاينر

من الخطوات الهامة فى خطوات وضع المكياج هو إستخدام الآيلاينر ، يمكنك التعرف علي أنواع الآيلاينر :

- محدد العيون السائل: إذا كنتِ تبحثين عن الدقة ، فإن محدد العيون السائل هو أفضل صديق لك. 

كيفية تطبيقه : بإستخدام محدد العيون السائل ، ابدأي بشكل نحيفً في الزاوية الداخلية للعين ، ثم اجعلي التطبيق أكثر سمكًا باتجاه الزاوية الخارجية. 

- محدد العيون الجل : يأتي هذا النوع من الآيلاينر عادة في وعاء صغير مع فرشاة رفيعة للتطبيق ويعتبر محدد العيون الجل رائعًا لإضفاء مظهر عين القطة .

كيفية تطبيقه : إغمسي فرشاة مسطحة ذات زاوية في وعاء محدد العيون الجل ثم قومي بتدوير الفرشاة للتأكد من وجود منتج على كلا الجانبين  وابدأي بالتطبيق في منتصف خط الرموش ، مع العمل للخارج . 

- قلم تحديد العيون: هذا هو أفضل خيار محدد للعين للمبتدئين قلم تحديد العيون الحاد سهل الاستخدام .




11 . الماسكرا 

إذا كنت ستستخدمين منتجًا واحدًا للمكياج ، فيجب أن تكون الماسكارا على رأس قائمتك يمكن لبعض اللمسات من الماسكارا أن تجعل عينيك تبدو أكثر إشراقًا في خطوة واحدة.

هناك أنواع مختلفة من الماسكرا فهناك ماسكرا خاصة بتكثيف الرموش وهناك أخرى خاصة بتطويل الرموش وهناك ماسكرا ضد الماء .




12 . أحمر الشفاه أو ملمع الشفاه 

الخطوة قبل الأخير فى خطوات وضع المكياج وهي تعتبر اللمسة الأخرة لمظهر جذاب ومتناسق ، يمكنك الإعتماد على الروج سواء السائل او المضغوط أو إستخدام ملمع الشفاه إذا كان الأمر لا يستدعي تطبيق قلم الشفاه .

نصيحة : ليبدوا الروج أو الملمع بمظهر أكثر جمالاً يمكنك تطبيق مرطب الشفاه قبل تطبيق الروج بفترة حتى يتم إمتصاصة من قبل الشفاه ثم تطبيق أحمر الشفاه بعدها .




13 . سبراي التثبيت 

تم تصميم بخاخات التثبيت لجميع أنواع البشرة ، ويمكن استخدامها لتعيين مجموعة متنوعة من الإطلالات ، سواء كنت تقومين بتغطية خفيفة أو ترتدين وجهًا كاملاً بمكياج جميل ، رذاذ التثبيت يحافظ على مكياجك في مكانه ، مما يساعدك على تقليل احتياجات إعادة التطبيق والحفاظ على مكياجك خاليًا من العيوب لساعات في المرة الواحدة .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-