كيف تختارين غسول الوجه المناسب لبشرتِك ؟ واهم فوائد غسول الوجه

 تتسائل العديد من الفتيات حول ما هو غسول الوجه وما هي فوائد إستخدام غسول الوجه وهل يجب إستخدام الغسول أم إستخدام الصابون العادي ، كذلك تحتار العديد من النساء حول كيف تختارين غسول الوجه المناسب لبشرتك وماهي أهم المواد الواجب توافرها فى الغسول حتي يكون مناسب لبشرتي ، ومن خلال هذا الموضوع سنقدم لكِ ماهو غسول الوجه وكيف يستخدم وأهم فوائد الغسول وكيف تختارين الغسول المناسب تابعي معنا .


كيف تختارين غسول الوجه المناسب لبشرتِك ؟ واهم فوائد غسول الوجه

ماهو غسول الوجه ؟ وكيف يستخدم غسول الوجه 

هو عبارة عن منظف يقوم يعمل على تنظيف بشرة الوجه من الشوائب والأوساخ والأتربة وإزالة بقايا المكياج من البشرة ، هناك أنواع مختلفة من غسول الوجه حسب كل نوع بشرة فمنها غسول الوجه الرغوي وكلذلك غسول على شكل جل وأيضاً غسول كريمي وغسول مقشر للبشرة .

كيف يستخدم غسول الوجه : اولاً يستخدم غسول الوجه صباحاً ومساءاً بشكل يومي ، بعد تبليل البشرة بالماء الدافئ لفتح مسام البشرة حتي يستطيع الغسول تنظيف البشرة وإزالة الشوائب والأوساخ يتم وضع غسول البشرة حسب كل نوع بشرة وتدليك البشرة جيداً ثم شطف الوجه بمنشفة قطنية لطيفة على البشرة ومن ثم وضع تونر الوجه لإغلاق المسام وبالتوالي باقي منتجات العناية بالبشرة .



فوائد غسول الوجه للبشرة 

1 . يعمل غسول الوجه علي إزالة الشوائي والأوساخ العالقة ببشرتِك كذلك يعمل على إزالة آثار المكياج من البشرة .

2 . يعمل الغسول على منع ظهور لمعان البشرة وخاصة البشرة الدهنية والبشرة المختلطة .

3 . يعمل غسول الوجه علي الحد من ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء والبثور التى تكون عادة ملازمة البشرة الدهنية والمختلطة .

4 . يعمل الغسول على منح البشرة نضارة وإشراقة والقضاء على بهتان البشرة .

5 . يعمل غسول الوجه على إزالة الدهون الزائدة للبشرة وتنظيف البشرة بعمق .

6 . تعمل بعض أنواع الغسول على إكساب البشرة التغذية ويمدها ببعض الفيتامينات مثل فيتامين سي .

7 . يعمل غسول الوجه علي تنظيف البشرة بعمق والتخلص من كافة الأوساخ .



كيف تختارين غسول الوجه المناسب لبشرتك 

1 . الغسول المناسب للبشرة الدهنية

من أكثر المشاكل التى تعاني منها ذوي البشرة الدهنية هي ظهور اللمعان فى البشرة بشكل كبير كذلك ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء والبثور ، لذلك عليك إختيار غسول مناسب يحد من ظهور هذه المشكلات ويخلصك منها تماماً ، كذلك يمكنك عمل تجربة لبعض أنواع الغسول الخاصة بالبشرة الدهنية حتى تحصلين على الغسول المناسب لك والإعتماد علية ، فيمكنك اعتماد النصائح التالية عند اختيار غسول الوجه المناسب لكِ :


  • اختاري غسول وجه من نوع الجل وابتعدي عن باقي الأنواع الأخرى لأنها لا تناسب صاحبات البشرة الدهنية .
  • يساعد الجل في تنظيف أعماق البشرة دون أن يتسبب في إنتاج المزيد من الزيوت.
  • احرصي على إختيار غسول الوجه الذي يخلو من الزيوت حتي لا يتسبب فى إنسداد المسام وزيادة دهون البشرة .
  • في حال قمتِ بشراء غسول وجه يحتوي في تركيبته على الزيوت احرصي على أن تكون زيوت مثل زيت الليمون أو زيت الروزماري لدورهما في محاربة بثور البشرة والتهاباتها المختلفة.
  • عند إختيار غسول الوجه الخاص بكِ إحرصي على تواجد مادة أسيد الساليسيليك أو مادة البنزويل بيروكسايد من ضمن تركيبة الغسول لكونهما من أهم المواد المساعدة في حماية البشرة من الشوائب .



2 . الغسول المناسب للبشرة المختلطة

من المشاكل التى تعاني منها صاحيات البشرة المختلطة هي الجمع ما بين البشرة الدهنية فى الجبهة والأنف والذقن وباقي الوجه يكون جاف حيث يصعب عليهن إختيار المنتجات فهل يتم اللجوء إلي منتجات البشرة الدهنية أم البشرة الجافة ، لذلك من المهم عند إختيارك للمنتجات أن تكون المنتجات مناسب حتي لا تتضرر بشرتِك بحيث تعمل على ترطيب الأماكن الجافة دون أن تزيد من الزيوت واللمعان فى الاماكن الدهنية ، لذا يمكنك اللجوء للنصائح التالية لتسهيل عملية الاختيار عليك:


  • يجب عليكِ إختيار غسول الوجه من نوع الجل فهو الأنسب لبشرتك المختلطة بسبب إحتوائه على الترطيب اللازم للبشرة ومع القدرة على التخلص من الزيوت الزائدة فى الأماكن الدهنية . 
  • يمكنك الاعتماد على غسول وجه يشتمل في تركيبته على فيتامين هـ ، والذي يعمل علي إغلاق مسام البشرة ، وبالتالي عدم السماح بتكون البثور.
  • في حال أردتي إختيار غسول وجه يحتوي على الزيوت فيجب إختيار غسول يحتوي على زيوت مثل زيت الجوجوبا، أو زيت خشب الصندل .
  • لا بد أن يحتوي على مواد مرطبة، وفي الوقت نفسه يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة عن الحاجة. يحتوي على مواد منظفة تساعد على تنقية البشرة من أي شوائب عالقة بالأعماق. 
  • يجب ان يحتوي الغسول المختار علي أحماض الجليكوليك والساليسيليك التي تساعد على تقشير البشرة من بقايا الجلد الميت وتنظيفها وتنقيتها من الشوائب. 
  • يجب إختيار الغسول علي مواد تحفز إنتاج الكولاجين الذي يعطي البشرة مظهرها الصحي. 
  • يجب إختيار غسول الوجه الخالي من العطور والكحول والبارابين .



3 . الغسول المناسب للبشرة الجافة

 تواجه صاحبات البشرة الجافة العديد من مشاكل البشرة أبرزها جفاف البشرة وتقشرها ولاسيما فى فصل الشتاء وكذلك إحمرار البشرة والألتهابات حيث تحتاج إلي التىطيب بشكل دائما سواء فى فصل الصيف أو فصل الشتاء على حد سواء ، لذلك يجب إختيار غسول يساعد على الترطيب وتجنب الغسولات التى تعمل على منع إنتاج الزيوت لانها تجرد البشرة وتتسبب فى جفافها ، لذا إذا كنتِ تبحثين عن نوع غسول مناسب للبشرة الجافة فاحرصي على امتلاكه تلك الخصائص :


  • يجب عليكِ إختيار غسول الوجه الكريمي والإبتعاد عن غسول الوجه الرغوي أو الغسول على هيئة جل لانه لا يناسب صاحبات البشرة الجافة حيث تتغلل التركيبة الكريمية في أعماق البشرة للحصول على ترطيب عميق وتنظيف للبشرة .
  • عند إختيار الغسول فإن أفضل إختيار هو غسول وجه يحتوي في تركيبته على الحليب، أو ما يحتوي بشكل عام على فيتامين أ وفيتامين د .
  • فى حال أردتي إستخدام غسول وجه التى تحتوي على الزيوت فيجب إختياره يحتوي على الزيوت الطبيعية مثل زيت الشاي ، والأرجان حيث يساعد هذا النوع من الغسول البشرة الجافة على الترطيب وإنتاج المزيد من الكولاجين .
  • بعد إستخدام الغسول الخاص بالبشرة الجافة لا يتم غسل الوجه بالماء وإنما يتم تجفيفه فقط بالمنشفة حتي لا يتم تجريد البشرة من الزيوت والتعمق لطبقات الجلد الداخلية وتغذيتها وترطيبها .



4 . الغسول المناسب للبشرة الحساسة

تعاني صاحبات البشرة الحساسة من الإحمرار الدائم للبشرة وتكون أكثر عرضة للحروق والإلتهابات بشكل متكرر وإستخدام اى من المنتجات بشكل عشوائي يعمل على ضرر البشرة بشكل كبير وهي بشرة حساسة تجاه العديد من المنتجات لذلك عليك الإنتباه جيداً عن إختيار المنتجات الخاصة بكِ ، لذا عليكِ الانتباه إذا كنتِ من صاحبات البشرة الحساسية وأخذ التعليمات التالية في الاعتبار:


  • يمكنك إختيار أى نوع من أنواع الغسول سواء الغسول الكريمي أو الغسول على هيئة جل أو الغسول الرغوي ولكن ما يجب عليكِ الإنتباه إليه عند إختيار الغسول هو تجنب أختيار غسول يحتوي على الحبيبات التى تعمل على تقشير البشرة لما له من أثار ضارة على بشرتِك الحساسة .
  • يمكنك إستخدم غسول الوجه الذي يحتوي في تركيبته على مواد تهدئ البشرة وتقلل من تهيجها، مثل الصبار، أو الشاي الأخضر، وغيرها من العناصر المهدئة التي تجعل من بشرتك أكثر نضارة .
  • يجب عليكِ الإبتعاد عن أنواع الغسول المحتوية في تركيبتها على الزيوت لما لها من أثر سلبي على البشرة .



5 . الغسول المناسب للبشرة العادية

إذا كنتِ من صاحبات البشرة العادية فأنتِ أكثر النساء حظاً ، فيمكنك إعتماد كافة انواع وأشكال غسول الوجه سواء الغسول الكريمي أو الغسول على هيئة جل أو الغسول الرغوي او المحتوي على حبيبات تقير للبشرة أو الغسول الذي يحتوي على زيوت فكل من أنواع الزيوت تُناسبك ، لذلك يمكنك التنويع بين أنواع الغسول المختلفة بكل أريحية .


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -