كيف تختارين التونر المناسب لبشرتك واهم فوائد التونر للوجه

 هل محتارة فى إختيار التونر المناسب لبشرتك ؟ وتتسائلين ماهي فوائد التونر للبشرة ؟ من خلال هذا الموضوع سوف تعرفين كيف تختارين الغسول المناسب لك .


كيف تختارين التونر المناسب لبشرتك واهم فوائد التونر للوجه

ماهو تونر البشرة 

التونر هو عبارة عن سائل خفيف يساعد فى إغلاق مسام البشرة والعمل على قبض المسامات وإنعاش بشرة الوجه والتقليل من الإفرازات الدهنية للبشرة ومعادلة توازنها ولكنها لا يغني عن استخدام غسول الوجه المناسب لبشرتك فهو يعتبر خطوة ثانية بعد إستخدام غسول البشرة الذي يعمل على إزالة الأوساخ والشوائب من بشرتك .



ماهي فوائد التونر للبشرة 

1 . يعمل التونر على معادلة درجة الحموضة للبشرة

يساعد التونر على موازنة الرقم الهيدروجي للبشرة والذي يتراوح ما بين 0-14 درجة ، حيث يكون رقم 7 هو المستوى الأكثر حيادية، ويعتبر الحصول على درجة حموضة مناسبة للبشرة مؤشر لتقليل تعرّض البشرة للعدوى أو افرازات الزيت المفرطة، مما يجعل مظهرها أكثر حيوية ونعومة .

2 . يعمل التونر على إغلاق مسامات البشرة 

الوظيفة الأساسية للتونر ترتكز على التقليل وإغلاق مسامات البشرة بحيث تعمل على التقليل من الإفرازات الدهنية التى تتواجد بالبشرة وكذلك التقليل من الأوساخ والاتربة التى تعلق بالبشرة وتتغلغل فى المسام ، فعند إستخدام التونر يقوم على اغلاق المسام الواسعة وبالتالي التقليل من إلتهابات البشرة وتعرضها للمزيد من الحبوب والبثور والحصول على بشرة منتعشة وناعمة .

3 . يعمل التونر على التقليل من ظهور حب الشباب 

من المشكلات الشائعة خاصة البشرة الدهنية والتى تعاني من وجود حب الشباب بسبب تراكم الزيوت الدهنية فى البشرة وظهور البشرة بشكل غير صحي وباهت ، فيعمل التونر على التقليل من إفرازات الدهون الزائدة فى البشرة وإزالة الخلايا الميتة من البشرة مما يساعد على التقليل من ظهور حب الشباب والبقع للبشرة ويتركها ناعمة .

4 . يعمل التونر على التخلص من السموم 

من المشكلات الشائعة فى جميع انواع البشرة هي تعرضها للمؤثرات الخارجية التى تعمل على تلوث بشرة الوجه بالسموم والملوثات والمواد الكيميائية والتى من شأنها تضر ببشرة الوجه ، لذا من المهام الرئيسية لإستخدام التونر هو إزالة السموم وبقايا الجلد الميتة من بشرة الوجه والمساعدة على إظهار البشرة بمظهر أكثر إشراقة وصحة .

5 . يعمل التونر على تغذية وترطيب البشرة

من الخصائص الهامة والتى يساعد التونر فيها هي ترطيب بشرة الوجه ، حيث يحافظ الترطيب على مرونة ونعومة البشرة وبالتالي الحفاظ علي البشرة من ظهور التجاعيد المبكرة ، كما أن هناك العديد من انواع التونر التى تعمل على إمداد البشرة بالعديد من الفيتامينات والمعادن وتغذية البشرة للحفاظ على مظهرها ونعومتها .

6 . يعمل التونر على تنظيف البشرة 

يعمل التونر على تنظيف البشرة بشكل عميق وإزالة بقايا المكياج من البشرة وتنظيفها من السموم والأتربة والتقليل من إفرازات الدهون الزائدة فى البشرة ليتغلغل لإعماق البشرة ويعمل على تنظيفها من كل البقايا التى تتسبب فى ظهور البشرة بشكل غير صحي وظهور حب الشباب والإلتهابات وبقايا الجلد الميت .



كيف تختارين التونر المناسب لبشرتك 

1 . التونر المناسب للبشرة الدهنية 

إذا كانت بشرتك دهنية فيجب عليكِ إختيار تونر يعمل على معادلة درجة الحموضة للبشرة مثل الألفا هيدروكسين AHAs وحمض الساليسيليك salicylic acid .

كما يجب عليكِ إختيار تونر مناسب يعمل على تقليل الإفرازات الدهنية والتى تتيبب فى ظهور حب الشباب والبثور وإظهار البشرة بمظهر غير مناسب وغير صحي .

كذلك يجب عليكِ إختيار تونر يعمل على إنعاش البشرة وظهورها بمظهر متجدد وصحي ومشرق .


2 . التونر المناسب للبشرة المختلطة 

من المشكلات التى تعاني منها البشرة المختلطة هي الجمع بين البشرة الدهنية والبشرة الجافة وهو الأمر الذي يجعل إختيار تونر مناسب من الأمور الصعبة ، لذلك عليكِ إختيار نوع تونر مناسب للبشرة يعمل على تقليل الزيوت الزائدة فى المناطق الدهنية وترطيب الأماكن الجافة من الوجه ، أو يمكنك إختيار نوعين من التونر إحداهم تونر خاص بالبشرة الدهنية لتقليل الدهون والآخر يعمل على ترطيب الأماكن الجافة من البشرة .

 يجب عليكٍ إختيار تونر وفقاً للمناخ ، فإذا كان الطقس حاراً فيجب عليكِ إختيار تونر يعمل على إنعاش البشرة ، وإذا كان الطقس بارداً يجب عليكِ إختيار تونر يعمل على ترطيب البشرة .


3 . التونر المناسب للبشرة الجافة 

إذا كنتِ من أصحاب البشرة الجافة فيجب عليكِ إختيار تونر مناسب لبشرتك يساعد علي الترطيب ويحتوي على أحد هذه المكونات حمض الهيالورونيك ، نبات الصبار ، الجلسرين ، ماء الورد ، سيراميد .

يجب البحث على نوع تونر خالٍ من الكحول حتي لا يتسبب بتهيج البشرة ومزيد من الجفاف .

كما يجب البحث عن تونر يحتوي على مواد مقشرة تعمل على تجديد خلايا البشرة وإزالة الجلد الميت من البشرة ليتركها ناعمة وأكثر إشراقة .


4 . التونر المناسب للبشرة العادية 

إذا كُنت من صاحبات البشرة العادية فأنتِ من صاحبات البشرة المميزة ، فيمكنك اللجوء إلي أى نوع من التونر فهو يناسب بشرتك سواء يحتوي على مواد تقشير أو مواد ترطيب لترطيب البشرة أو أنواع التى تعمل على توازن درجة الجموضة فكل الأنواع تناسب بشرتك ، ولكن يجب التأكد من عدم وجود أى تحسس من بعض المواد التى يحتوى عليها التونر لذا يجب إختبارها أولاً قبل البدأ فى إعتمادها للإستخدام .


5 . التونر المناسب للبشرة الحساسة 

إذا كانت بشرتك حساسة ابتعدي عن أنواع التونر التي تحتوي على الكحول والتى تتسبب فى جفاف البشرة وتهيجها . وإستبدليها بأنواع غنية بخلاصة نبتة الهماماليس (Witch hazel extract) فإن هذه المادة قابضة للبشرة ومناسبة للبشرة الرقيقة ، كما يفضل استخدام المنتجات التي تحتوي على مواد ترطيبية.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -