تعرفي على فوائد زيت السمسم للبشرة

 لدي زيت السمسم الكثير من الفوائد سواء للجسم أو للبشرة والتى تعمل على المحافظة على البشرة وإمدادها بكافة العناصر والمعادن والفيتامينات ، ويعد زيت السمسم من واحد من الزيوت المفضلة والتى تمنح بشرتك العديد من الفوائد بفضل إحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن والتى سنتعرف عليها فى هذا المقال .


تعرفي على فوائد زيت السمسم للبشرة


فوائد زيت السمسم للوجه 

1 .  زيت السمسم يحارب التجاعيد

يتكون زيت السمسم  من بين المكونات الأساسية من فيتامين سي وفيتامين هـ ومضادات الأكسدة لذا فهو يحافظ على شباب البشرة من خلال الحرص على تجديد خلايا الجلد. 


2 . زيت السمسم يمنحك بشرة ناعمة

واحدة من من أهم فوائد زيت السمسم الجمالية هي إمدادك بشرتك بملمس ناعم  حيث يحافظ على الحرارة في الجلد مما يعني أنه يحافظ على البشرة من الخشونة .


3 . زيت السمسم يعمل على توحيد لون البشرة 

من إستعمالات زيت السمسم للبشرة والتى لا تعرفها الكثير من النساء هو أن زيت السمسم يؤدي إلى تغطية البشرة بطبقة رفيعة جداً تحميها من أشعة الشمس فهو يعمل كبديل لـ واقي الشمس وبالتالي يحد من ظهور الكلف او البقع الداكنة والحفاظ على بشرة متناسقة وموحدة . 


4 . زيت السمسم يعالج البثور

كون زيت السمسم يحتوي على مضادات البكتيريا فيعتبر واحد من أهم العلاجات القوية للبثورو خاصةً حب الشباب .


5 . زيت السمسم ينظّف البشرة ويطهر المسام

يحتوي زيت السمسم على الكثير من مضادات الإلتهاب مثل أسيد الستيراييك لذا فهو يعمل على تطهير المسام وتنظيف وتنقية البشرة ويمنع تراكم الشوائب والجراثيم على سطح البشرة . 


6 . زيت السمسم يحارب جفاف البشرة

من المعروف عن الزيوت الطبيعية أنها تعمل على ترطيب عميق للبشرة وزيت السمسم واحد من أفضل الزيوت الطبيعية التى تعمل على ترطيب البشرة الجافة بشكل فعال ويعزز انتاج الزيوت الطبيعية في الوجه ويجعل البشرة رطبة أكثر . 



خلطات للوجه من زيت السمسم 

1 . خلطة زيت السمسم والكركم للوجه 

يمكنك إضافة القليل من الكركم والطحين وبعض قطرات من زيت السمسم حتى تتكون لديك عجينة يمكن فردها على الوجه والتى تعمل على توحيد وتفتيح لون البشرة وترطيبها لمدة 15 دقيقة ومن ثم شطف البشرة وترطيبها بالمرطب المخصص .


2 . خلطة زيت السمسم وزيت الغلسرين 

يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت السمسم وبضع قطرات من زيت الغلسرين ونخلهم معاً وتدلك بهما بشرة الجلد ويترك قليلا حتى تمتص البشرة الزيوت وترطبها بعمق ومن ثم شطفها .


3 . زيت السمسم والخل 

يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت السمسم وملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقة كبيرة من الماء وقومي بخلط المكونات معاً وطبيقيها على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم أشطفي بشرتك بالماء والصابون ، تساعد الوصفة على الحد من ظهور البثور فى الوجه والتخلص منها .


4 . زيت السمسم للبشرة الدهنية 

يمكنك الإعتماد على زيت السمسم فى تدليك بشرة الجلد لمدة 5 دقائق ومن ثم شطفها بالماء الفاتر وهو لا يسبب إنسداد مسام البشرة .


فوائد زيت السمسم للبشرة الدهنية 

يعمل زيت السمسم على ترطيب البشرة الدهنية وتغذيتها بفضل أحتوائه على فيتامينات وزنك ومعادن تعمل على تغذية البشرة بشكل فعال وترطيبها كما يمكن إستخدامه كـ واقي شمسي فى حال لم يتوافر مع واقي الشمس الخاص بكِ 


فوائد زيت السمسم للبشرة قبل النوم

يعمل زيت السمسم على التقليل من تجاعيدي البشرة بفضل مكوناته التى تحتوي على مضادات الأكسدة وكذلك يعمل على ترطيب البشرة بعمق وتغذيتها بفضل إحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن والزنك والنحاس والتى تقوم بدورها فى تغذية البشرة ، فيمكنك تطبيق زيت السمسم على بشرتك ليلاً حتي تستفيد منه البشرة بشكل أكبر .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-