فوائد السدر للوجه الدهني واهم ماسكات السدر للوجه

 ماهو السدر هو عبارة عن شجرة النبق من الأشجار الرائعة التى تقدم العديد من الفوائد سواء الجسم أو البشرة أو الشعر وهو معروف بين الكثير بالعديد من المعادن والفيتامينات ، سنتحدث اليوم عن اهم فوائد السدر للوجه وابرز الخلطات والمكونات للوجه .


فوائد السدر للوجه الدهني واهم ماسكات السدر للوجه


فوائد السدر للوجه 

1 . معالجة حب الشباب والبثور 

نتيجة لمكونات السدر المطهرة والمنقية للشوائب والمضاد للبكتيريا والفطريات حيث يعمل السدر على معالجة حب الشباب والبثور بشكل فعال لإحتوائة على العديد من المواد الفعالة فى محاربة البكتيريا ، فيمكنك تطبيق ماسك السدر والتخلص من حب الشباب والبثور .


2 . تفتيح وتوحيد لون البشرة 

من المعروف عن السدر أنه يقوم بتفتيح لون البشرة مع الإستخدام المتكرر والعمل على توحيد لون البشرة فيمكنك إستخدام ماسك السدر والعسل لتفتيح وتوحيد لون بشرتك ومع الإستعمال المتكرر ستلاحظين الفرق .


3 . التخلص من الجلد الميت وتقشير البشرة 

ساعد السدر علي تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت منها مما يعني الحصول على بشرة صافية خالية من الشوائب وناعمة .


4 . شد بشرة الجلد وتقليل التجاعيد 

بمجرد وضع ماسك السدر على بشرتك وشطفه بالماء ستشعرين بأن بشرتك مشدودة وهو رائع فى تقليل التجاعيد من البشرة ، فيمكنك تطبيق ماسك السدر بصفة مستمرة لتقليل تجاعيد البشرة والخطوط الدقيقة .


5 . يعمل على نضارة البشرة وإشراقتها 

يمكنك الإعتماد على بودرة السدر وإستخدامها لعمل تقشير خفيف للبشرة حيث يساهم فى تجديد خلايا البشرة من خلال وضعها مع الحليب وإستخدامها كمقشر لطيف يعمل على نضارة البشرة وإشراقتها .


6 . تقليل الرؤوس السوداء 

إذا كُنتِ تعانين من ظهور الرؤوس السوداء بشكل دائم يمكنك إستخدام السدر الذي يعمل كمعقم للبشرة كما يقوم السدر بإغلاق المسام الواسعة مما يقلل من ظهور الرؤوس السوداء فى البشرة .



اهم ماسكات السدر للوجه 

1 . ماسك السدر للوجه الدهني 

المكونات :

 ملعقة سدر كبيرة 

ملعقة عسل نحل كبيرة

ملعقة زبادي كبيرة 

ملعقة صغير عصير ليمون 

الطريقة :

يتم خلط السدر مع ملعقة عسل النحل ثم إضافة ملعقة عصير الليمون حتي تتجانس المكونات معا ويتم تطبيق الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر .


فوائد السدر للوجه الدهني 

يعمل السدر على التقليل من ظهور الرؤوس السوداء والبثور كذلك فى البشرة الدهنية والتى تعاني منها البشرة الدهنية بشكل كبير ، كذلك يعمل السدر على إغلاق المسام الواسعة فى البشرة الدهنية والتقليل من إفرازات الدهون الزائدة فى البشرة والحد منها وتصفية البشرة وتنقيتها بفضل إحتوائها على مضادات البكتيريا ومضادات الأكسدة لحماية البشرة من الجذور الحرة .



2 . ماسك السدر للوجه الجاف

المكونات :

 ملعقة سدر كبيرة 

ملعقة زبادي كبيرة

ملعقة زيت زيتون كبيرة 

الطريقة :

يتم خلط السدر مع ملعقة الزبادي ثم إضافة ملعقة زيت الزيتون حتي تتجانس المكونات معا ويتم تطبيق الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر .


فوائد السدر للوجه الجاف 

يحتوي السدر على فيتامينات ومعادن منها فيتامين C والنحاس والماغنيسيوم والكالسيوم والمنجنيز، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقي البشرة من مخاطر الجذور الحرة ، كما يؤخر علامات التجاعيد والخطوط الدقيقة .



3 . ماسك السدر للوجه والحبوب 

المكونات :

1/2 ملعقة سدر كبيرة 

1/2 ملعقة عسل نحل كبيرة

ملعقة زبادي كبيرة 

ملعقة عصير ليمون صغيرة 

الطريقة :

يتم خلط السدر مع ملعقة عسل النحل ثم إضافة ملعقة عصير الليمون والزبادي حتي تتجانس المكونات معا ويتم تطبيق الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر .


فوائد السدر للوجه والحبوب 

يحتوي السدر على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات والتى تسبب حب الشباب حيث يعمل السدر على تعقيم الجلد وتطهيره ويمنع ظهور الحبوب والبثور الصغيرة .



4 . ماسك السدر للوجه بدون زبادي 

المكونات :

 ملعقة سدر كبيرة 

ملعقة من الشوفان 

ملعقة لبن بودرة 

ماء 

الطريقة :

يتم خلط السدر مع ملعقة الشوفان وملعقة لبن البودرة والماء حتي تتجانس المكونات معا ويتم تطبيق الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-