افضل مراكز وعيادات زراعة الشعر فى السعودية 2022 وبعض النصائح الهامة

 تعتبر عملية زراعة الشعر واحدة من الحلول الحديثة التي حققت طفرة في مجال التجميل، حيث حققت العديد من التغيرات في حياة الأشخاص بداية من علاج مشكلة التساقط الكثيف والفراغات حتى علاج  مشكلة الصلع الوراثي، وفي هذا المقال سوف نتعرف سويًا على افضل مراكز زراعة الشعر في السعودية، وأهم المعلومات التي يجب عليك معرفتها قبل اتخاذ هذا القرار، تابع معنا للنهاية. 


افضل مراكز وعيادات زراعة الشعر فى السعودية 2022 وبعض النصائح الهامة


ما هي عملية زراعة الشعر؟


عملية زراعة الشعر هي جراحة تجميلية تتم لاستعادة الشعر إلى المناطق التي تُعاني من الفراغات والصلع أو بها شعر رقيق وضعيف. 

وتتم من خلال نقل الشعر من منطقة دائمة (منطقة كثيفة الشعر) إلى المنطقة المراد استعادة الشعر بها، وعادًة ما يتم نقل الشعر من المنطقة الخلفية لفروة الرأس أو من الجانبين إلى مقدمة الرأس. 

 

وعادًة ما يتم إجراء العملية تحت تأثير التخدير الموضعي، وتتراوح مدة العملية من 4 إلى 6 ساعات تبعًا لعدد البصيلات المراد زراعتها، وبعد العملية يتم وضع ضمادة على رأس المريض وخروجه بأمان بعد عدة ساعات.



ما هي الحالات التي يمكنها إجراء عملية زراعة الشعر؟

لكي يوافق أن يجري لك الطبيب عملية زراعة الشعر، يجب أن: 

1. تتمتع بصحة جيدة. 

2 . أن تكون مكتمل البلوغ أي تتعدى سن ال 25 حتى يكون الشعر قد اكتمل نموه.

3 . أن تتمتع بشعر كثيف في المنطقة المانحة وأن يكون الشعر بها بحالة جيدة. 



ما هي افضل مراكز زراعة الشعر في السعودية؟

يوجد العديد من مراكز التجميل المتخصصة في زراعة الشعر بمختلف التقنيات في السعودية ومجهزة بكافة الأجهزة والمعدات، ولكن يجب العلم أننا حصلنا على هذه المعلومات من خلال البحث على شبكة الإنترنت من مواقع مختلفة وبعد الاطلاع على تقييمات بعض المرضى الذين تعاملوا مع هذه المراكز، لذلك ننصحك بعد اختيار الطبيب المناسب يجب القيام بالمزيد من البحث عنه، وفيما يلي افضل مراكز زراعة الشعر في السعودية :


مستشفى وعيادات أدمة

هي عبارة عن مستشفى وعيادات متكاملة لجراحة الجلد والتجميل، تلتزم بأعلى المعايير المهنية المحلية والدولية لتقديم الرعاية الصحية من خلال اختيار الطاقم الطبي الحاصل على الزمالات من أمريكا والشهادات الأخرى من الدول العربية والأوروبية. ويتوفر بها مراكز للجلدية، وجراحات التجميل المختلفة، وكل تقنيات وأنواع عمليات زراعة الشعر، وعلاجات الليزر المختلفة. العنوان: الرياض - طريق مكة - مقابل مدينة الملك فهد الطبية، هاتف: +966114660000، مواعد العمل: من السبت إلى الخميس الساعة 09:00 صباحًا إلى 09:00 مساءً. جدة: شارع الأمير محمد بن عبد العزيز ، مركز بن حمران التجاري 1F، هاتف: +966126600000، مواعيد العمل: من السبت إلى الخميس الساعة 10:00 ص إلى 10:00 م.



مستشفى الحبيب

تم إنشاء مركز الدكتور سليمان الحبيب منذ عام 1995م وتطور حتى تحول هذا المركز إلى مجموعة مستشفيات ومراكز متطورة وفي أماكن مختلفة، حصلت مجموعة مستشفى الحبيب على مدار تلك على العديد من الشهادات والجوائز العالمية مثل شهادة الاعتماد الدولية وشهادة الأيزو والعديد من الجوائز الأخرى. وتقدم مجموعة مستشفيات الحبيب العديد التخصصات الطبية مثل علاج العقم وجراحة العظام وأمراض النساء والولادة، كما تتميز بعيادات الجلدية التابعة للمستشفى المتخصصة في إجراء جميع أنواع جراحات التجميل وأشهرها عمليات زراعة الشعر باستخدام أحدث التقنيات المتوفرة لذلك هي من افضل مراكز زراعة الشعر في السعودية. عنوان بعض الفروع: مجمع العليا الطبي: طريق الملك فهد - العليا - الرياض. مستشفى الريان: طريق خريص - الرياض. مستشفى القصيم: شارع عثمان بن عفان - بريده - القصيم. مستشفى التخصصي: طريق التخصصي - الرحمانية - الرياض.



مركز أبولو

تم تأسيس مركز أبولو منذ عام 1972م، ويعتبر من مراكز التجميل الدولية، حيث يوجد له عدة فروع في الدول العربية مثل دبي والرياض والأردن والعديد من المناطق الأخرى. يتميز بتقديمه للعديد من الخدمات الطبية والتجميلية بتكاليف مناسبة للكثير مثل تجميل البشرة وشد الجسم وزراعة الشعر. ويعتبر مركز أبولو من افضل مراكز زراعة الشعر في السعودية حيث نال شهرة واسعة بسبب توفير العديد من أنواع عمليات زراعة الشعر المختلفة خاصًة تقنيتي الشريحة والإقتطاف لتناسب كلًا من الرجال والنساء، كما يتوفر به قسم خاص للعناية بالشعر بعد زراعته، ويقدم أيضاً العديد من الحلول غير الجراحية للعناية بالشعر الضعيف. العنوان: الرياض - عمائر السيريكون رقم 9 - شارع موسى بن نصير- العليا. جدة - فلل الخياط - فيلا رقم 154 - شارع التحلية.



مستشفى الدكتور سمير عباس الطبي 

البروفيسور سمير عباس هو حجة في مجال علاج العقم وطب الغدد الصماء التناسلية وصحة المرأة، وهو من أول من أدخل اختبار أطفال الأنابيب في العالم العربي والإسلامي، كما أجرى أول عملية ناجحة للحقن المجهري في المملكة العربية السعودية. وأسس هذه المستشفى العريقة منذ 30 عامًا التي تطورت مع الوقت حتى أصبحت تضم العديد من المراكز التي تقدم العديد من الخدمات الطبية في الكثير من المجالات الطبية ومن ضمنها مجال الجلدية وجراحات التجميل المختلفة. ويعتبر مركز أمراض الجلدية والتجميل من افضل مراكز زراعة الشعر في السعودية حيث يقدم جميع أنواع عمليات زراعة الشعر الجراحية، ويشرف على هذا القسم مجموعة من الأطباء المتخصصين والحاصلين على شهادات دولية معتمدة في مجال زراعة الشعر . العنوان: الرياض - طريق مكة - مركز برج الميزان التجاري.



مركز الدكتور أحمد هاشم

يتميز مركز الدكتور أحمد هاشم بوجود 3 أقسام به وهم قسم التغذية وقسم العلاج بالليزر وأخيرًا قسم الجلدية والتجميل. تتميز عياداته بأنها رائدة في تقديم العديد من الخدمات الطبية تحت إشراف أطباء ذوي خبرة عالية، ويحرص دائمًا المركز على تقديم كل ما هو جديد بجودة عالية ومصداقية. ويعتبر مركز الدكتور أحمد هاشم من افضل مراكز زراعة الشعر في السعودية، كما يوفر خدمات أخرى للعناية بالشعر مثل عمليات حقن فروة الرأس بمواد مثل البلازما وعلاجات الليزر. العنوان: جدة - حي الزهراء - شارع البترجي بعد باسكن روبنز يمين.




أهم النصائح لاختيار أفضل مراكز زراعة الشعر في السعودية

لأن عملية زراعة الشعر من العمليات المكلفة وخاصة إذا أُضيف إليها تكلفة السفر والإقامة، لذلك عليك اختيار مركز أو طبيب يتمتع بثقة وخبرة ومهارة لضمان نجاحها، وإليك بعض النقاط التي يمكن أن تساعدك في اختيار أفضل طبيب: 1 . أن يكون خريج أحد كليات الطب المعتمدة. 2 . يُفضل أن يكون الطبيب حاصل على عضوية الجمعية الأمريكية أو البريطانية، أو أن يكون حاصلاً على البورد الأمريكي. 3 . أن يكون له خبرة كبيرة في مجال زراعة الشعر لا تقل عن خمس سنوات. 4 . أن يكون متابعًا للتطورات والتقنيات الحديثة في عالم جراحات التجميل. 5 . أن يكون له العديد من التقييمات والآراء الإيجابية من العملاء السابقين له.



أسعار زراعة الشعر في السعودية 

يعتبر متوسط أسعار زراعة الشعر في السعودية من بين 10 آلاف إلى 30 ألف ريالًا سعوديًا،

وتختلف التكلفة من مكان لآخر تبعًا لعدة عوامل، وهي :
1. صحة المريض.
2 . حجم المنطقة المراد زراعتها وخصائصها.
3 . نوع التخدير.
4 . نوع شعر المريض، وخصائص المناطق المانحة.
5 . المركز الطبي أو المستشفى التي ستتم بها العملية، وما تقدمه من خدمات.
6 . خبرة وكفاءة الطبيب المتخصص.
7 . تكاليف الرعاية الصحية بعد إجراء العملية.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-