القائمة الرئيسية

الصفحات

غسول طبيعى للبشرة الدهنية ذات فاعلية عالية وغير مكلف


السلام عليكم اصدقائى لن اطيل عليكم اكثراً ولكن احب التعريف المبدأى لكل مشاركة أشارككم بها اصدقائى من ذلك سوف اقدم لكم اليوم انواع غسول للبشرة الدهنية طبيعى فى المنزل من خلال بعض المكونات المتوافرة فى كل منزل . وعمل وصفة سهلة وفعالة ونتيجة طيبة تظهر بعد الاستخدام الدائم لفترة من الوقت ، فمعظمكم يعلم ان وصفة البشرة وماسكات البشرة تأخد فترة من الوقت حتى تحصل على النتائج المطلوبة فلابد التحلى بالصبر عند استعمالها وإلا فاستعملى المنتجات للحصول على نتيجة سريعة . 


هل الاهتمام بالبشرة ضرورى ؟ ما اهميته ؟ كيف يمكن الاهتمام بالبشرة ؟ الاجابة هى نعم ، اعلم ان الكثير من السيدات والفتيات يهتموا ببشرتهم من خلال شراء منتجات العناية بالبشرة وقد تكون بعضها غالى الثمن ونرغب فى الاهتما بجمال بشرتنا وخصوصا أن جمال المرأة يبدأ من وجهها فهـو أول ما ينظر له الجميع فاذا كانت البشرة جميلة وناعمة ونضرة وصحية دل هذا على اهتمامك بنفسك واعتزازك بها وثقتك وهذا الامر لا يخفى علينا جميعا .


مجموعة غسول طبيعى للبشرة الدهنية ذات فاعلية عالية وغير مكلف



غسول البشرة الدهنية بمكونات طبيعية 



منظف البشرة بالحليب 

غسول البشرة بالحليب يتكون من ( 3 ملاعق كبيرة حليب + كمية قليلة من بشر قشور برتقال ) .

تخلط جيداً وتوضع على الوجه بـ كرة قطن وتدلك البشرة بشكل دائرى وبلطف ، لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق .
حيث يعمل الحليب على تنقية البشرةمن الجلد الميت وتوحيد البشرة وتفتيحها ، كذلك تعمل قشور البرتقال على تغذية البشرة ونضارتها لاحتوائها على فيتامين سى .




منظف البشرة بالعسل 

غسول البشرة بالعسل يتكون من ( 2 ملعقة صغيرة من عسل النحل الخام + ملعقة كبيرة من عصير الليمون ) .

تخلط المكونات جيداً ويمكن اضافة القليل من الماء لتخفيف سمك العسل ، ثم نقوم بتدليك الوجه من دقيقتين الى ثلاث دقائق ، يترك على الوجه لمدة 10 دقائق ويشطف بالماء .
يعمل العسل على تغذية وترطيب البشرة بشكل فعال ، كذلك يعمل الليمون على ازالة الزيوت الزائدة للبشرة الدهنية فهو يعتبر مادة قابضة حمضية وتفتيح لون البشرة مع الاستخدام المتكرر.




منظف البشرة بدقيق الحمص 

يتكون غسول دقيق الحمص من ( ملعقة كبيرة من دقيق الحمص + ملعقة كبيرة من عصير الليمون + ملعقة صغيرة من الكركم + 2 ملعقة كبيرة من لبن الرايب ( زبادى ) ) .

تخلط جميع اتلمكونات جيداً ويفرد على الوجه لمدة 10 دقائق ويشطف بماء فاتر بحركات دائرية وبلطف حتى لا تلتهب البشرة .
يعمل دقيق الحمص على التخلص من الدهون الزائدة للبشرة وتوحيد البشرة والتخلص من التصبغات ، كما يعمل الكركم كـمضاد للالتهابات ومنع البثور ، ويعمل الليمون كمادة قابضة للتخلص من الزيون الزائدة ، يعمل اللبن الرايب على تنظيف البشرة من الخلايا الميتة وشد مسام البشرة المتسعة .




منظف الزبادى والفرولة  للبشرة

غسول الزبادى والفرولة يتكون من ( 2 ملعقة كبيرة من الزبادى + 3:2 حبة فراولة + 3 قطرات من زيت اللافندر ) .

تخلط المكونات وتوضع على البشرة لمدة 8 دقائق ثم يشطف بماء بارد .
يعمل الزبادى كمـرطب ومغذى للبشرة وينظف الخلايا الميتة من سطح البشرة وشد المسام ، تعمل الفرولة على تفتيح البشرة وتوحيد لونها وازالة الزيوت الزائدة من البشرة الدهنية ، يعمل زيت اللافندر على تقليل الالتهابات ومكافحة حب الشباب .




منظف البرتقال للبشرة

يتكون غسول البرتقال من ( 3 ملاعق كبيرة من الحليب + ملعقة من قشور البرتقال + ملعقة كبيرة من عصير البرتقال + ملعقة كبيرة من العسل الخام ) .

يوضع على البشرة لمدة 5 دقائق ثم يفرك الوجه بلطف ويشطف بماء فاتر تكرر مرة فى الاسبوع .
يعمل البرتقال مفعول السحر على الجلد من خلال امتصاصه الزيت الزائد للبشرة الدهنية ومنع تكون حب الشباب ، يعمل الحليب على شد مسام البشرة والتخلص من الخلايا الميتة ، العسل مضاد للالتهابات ومغى للبشرة .




منظف الشوفان للبشرة

يتكون غسول الشوفان من ( نصف كوب دقيق الشوفان + ملعقة صغيرة من جوزة الطيب + 2 ملعقة كبيرة عسل نحل خام + 10 قطرات من زيت اللافندر + 10 قطرات من زيت شجر الشاى ) .

تخلط المكونات جيداً ويوضع على الوجه من 3:2 دقائق ثم يشطف الوجه بماء بارد .
يساعد الشوفان على امتصاص الزيوت الزائدة على البشرة ومفيد للالتهابات الموجودة فى البشرة الدهنية والاحمرار ، كما يساعد العسل وباقى الزيوت على تغذية وترطيب البشرة .




منظف الفحم والصبار للبشرة

يتكون غسول الفحم والصبار من (  2 ملعقة كبيرة من مسحوق الفحم + كوب من جل الصبار ( الالوفيرا جيل ) + نصف كوب من عسل النحل الخام + 10 قطرات من زيت شجر الشاى + 10 قطرات من زيت القرطم ) .

تخلط جميع المكونات وتوضع على الوجه لمدة 3:2 دقيقة ويشطف جيداً بالماء ، يمكن أن تحفظ الخلطة لما يقارب من شهر .
يشاعط الفحم على حل مشكلة حب الشباب كما يمتص الزيوت الزائدة من البشرة الدهنية ويخلص الوجه من الاوساخ ، يعمل زيت شجر الشاى على قتل البكتريا التى تسبب حب الشباب والرؤوس السوداء والبيضاء ، يعمل الصبار على تقليل الالتهابات والاحمرار وشفاء الجروح والجلد المصاب بحروق الشمس ، يعمل زيت القرطم على تطهير البشرة وترطيبها .



حالى مثلكم احتاج للعناية بنفسى وخصوصاَ ببشرتى بشكل دائما للحفاظ عليها ابحث عن افضل المنتجات التى يمكننى الاعتماد عليها فى العديد من المصادر وتجربتها ، كذلك اصنع بنفسى بعض المنتجات بالمنزل بسبب غلاء بعض المنتجات أو عدم توافرها .

الى هنا تنتهى مشاركتنا عن بعض منظفات البشرة الدهنية ، اامل ان تكونوا قد استفدتم منها ، يمكنكم مشاركتنا بأنواع الغسول التى تستخدموها لبشرتكم الدهنية وكانت مفيدة وفعالة .
reaction:

تعليقات