القائمة الرئيسية

الصفحات

ماسك الفحم لبشرة مذهلة للتخلص من الرؤوس السوداء

ماسك الفحم لبشرة مذهلة للتخلص من الرؤوس السوداء


يعانى الكثير من الفتيات والسيدات من وجود الرؤوس السوداء ، والتى تعتبر مصدر إزعاج ، هناك الكثير من الامور التى تساعد فى ازالة الرؤوس السوداء ، ولكن ليس كل الماسكات تعمل على ازالتها بشكل فعال ، فهى تختلف حسب قوة الماسك المستخدم ، ومن هذه الماسكات ماسك الفحم أو قناع الفحم حسب تسمية البعض ، حيث يساعد على ازالة الرؤوس بشكل فعال ورائع ، مما يعني الحصول على بشرة نضرة بدون اى رؤوس  .


ماسك الفحم
ماسك الفحم

أمور قبل وضع قناع الفحم 

من الأمور التي يجب أخذها فى الاعتبار عند وضع قناع الفحم هو عمل حمام بخار قبل وضع القناع  وذلك حتى يتم تفتيح مسام البشرة والتى تساعد كثيراً فى فاعلية القناع ، لأنها تساعد على إزالة الرؤوس السوداء بشكل أكبر وفعال .
يتم عمل حمام البخار لمدة تتراوح ما بين 20:15 دقيقة للحصول على مسامات مفتوحة قبل عمل ماسك الفحم للبشرة .
يتم وضع مرطب على البشرة بشكل جيد ، حيث ان قناع الفحم يعمل على جفاف البشرة .


ماسك الفحم للحصول على بشرة مذهلة 

للحصول على بشرة نضرة وخالية من الرؤوس السوداء يجب عليكِ اتباع الاتى :

شراء كبسولات فحم أو حبوب فحم ولكن الافضل فى الاستخدام كبسولات الفحم 
عبوة صمغ ويجب الانتباه عند شراء عبوة الصمغ ان يكون مكتوب عليها خالية من اى مواد سامة (( NON TOXIC )) حتى لا تتسبب فى إيذاء البشرة وتتسبب لها فى اى اضرار 
5 نقط من زيت الشاي الأخضر والذي يساعد بدوره على تهدئة البشرة  خصوصاً إذا كانت هناك حبوب البشرة (حب الشباب) ولا يسبب اى تهيج لها ، حيث يحافظ على البشرة الدهنية  بشكل رائع .


طريقة تحضير ماسك الفحم :

يتم هرس أقراص الفحم جيداً للحصول على قناع أسود ، ثم يتم وضع الماسك على البشرة من الاسفل الى الاعلى ويتم وضع عدة طبقات فوق بعض حتى لا تكون طبقة خفيفة ويصعب نزعها .

يترك الماسك على البشرة لمدة ساعة تقريباً حتى يجف جيداً على البشرة ، ثم يتم إزالته من الاسفل الى الاعلى وذلك للقضاء على اى رؤوس سوداء بشكل جيد .

لا تنسى ترطيب البشرة بأي كريم مرطب موجود معاكِ ايضاً بعد عمل ماسك الفحم حتى لا تصاب البشرة بالجفاف .
يزيل هذا الماسك الرؤوس السوداء بشكل كبير بنسبة 65% تقريباً ويمكن تكرار عمل الماسك لبشرة خالية من الرؤوس وتمتعى ببشرة نضرة .


يمكنكم ايضاً قراءة :

افضل غسول للبشرة الدهنية يمكنك الاعتماد عليها لبشرة صافية 

تونر للبشرة الدهنية لبشرة متألقة 

علاج حب الشباب بطريقة آمنة وفعالة 


فوائد واضرار ماسك الفحم 

اولاً فوائد ماسك الفحم 

مناسب لجميع انواع البشرة 

من فوائد ماسك الفحم انه مناسب لجميع أنواع البشرة ، حيث يعمل على ترطيب الجلد وتغذيته إذا كانت البشرة جافة ، ويفيد في حالة البشرة الحساسة والتى تعانى من الالتهابات والاحمرار ، كذلك يزيل الأتربة ويقوم بشد الجلد .


يعمل على منع ظهور البثور 

يعمل ماسك الفحم على التقشير والذى يساعد بشكل رائع على التخلص من الرؤوس السوداء ، والتى تحدث نتيجة التعرض للعديد من العوامل البيئية المختلفة مثل أشعة الشمس والغبار وغيرها والتى تؤدى بدورها الى انسداد المسام وبالتالي تكوين طبقة على سطح الجلد من الجلد الميت .

يعمل على مقاومة الشيخوخة 

يساعد الماسك على تقليل التجاعيد كذلك الخطوط الرفيعة التى تؤثر على جمال الوجه ، فهى من اكثر المشاكل التى تواجه الكثير والتي قد تبدأ فى الظهور مبكراً فيمكن أن تبدأ مع عمر 30 عاماً.

يعالج حب الشباب

على الرغم من وجود العديد من الوصفات المنزلية الطبيعية التى تساعد فى علاج حب الشباب ، الا ان ماسك الفحم يعتبر من الماسكات المذهلة والتي تفيد بشكل كبير فى علاج حب الشباب والسيطرة عليه ، حيث ان لديه القدرة على علاج السموم الموجودة بالبشرة ، كما يساعد على إزالة الندبات التى تتركها الحبوب .

بشرة صافية 

يثبت الفحم قدرته على التخلص من الندبات والشوائب الموجودة على سطح الجلد في البشرة وأنه ذات فاعلية على تنظيف البشرة  وتصفيتها ، حيث يدخل الفحم كمكون رئيسي في العديد من  مستحضرات التجميل ، لما له قدرة عالية على السيطرة على النفط الزائد في البشرة .


ثانياً اضرار ماسك الفحم 

ماسك الفحم له العديد من الفوائد ، وكذلك له عدة اضرار ، ماسك الفحم قد يسبب اضطرابات الأمعاء المختلفة أو قئ أو غثيان أو الإمساك الخفيف او المزمن تختلف من شخص لآخر حسب استجابة الجسم ، وذلك فى حال تم استخدامه لفترات طويلة ، ايضاَ قد يسبب ضيق فى التنفس أو طفح جلدي و حساسية أو تورم وفى هذه الحالات يجب الاتصال بالطبيب فوراً .

وعلى أى حال يجب استشارة خبراء التجميل لمعرفة اى نوع هو مناسب لكِ ، لتجنب حدوث اى اضرار .


فى حال كان هناك اى اراء او نصائح اتمنى تقديمها لنا حتى يستفيد الجميع .

reaction:

تعليقات