انواع شكل الجسم - حددي شكل جسمك من بين 8 انواع

نوع جسمك يحدد جمالك حددي شكل جسمك من بين 8 انواع 


اعرف انواع شكل الجسم ، كذلك الملابس المناسبة لكل نوع من انواع الجسم , واعرف الفرق بين جسم الكمثرى والساعة الرملية
فهناك ملابس التى تكون لائقة على نوع جسم معين دون الآخر ، فهناك الملابس المناسبة للجسم المستطيل والتي لا تناسب الجسم الكمثرى (الايجاص) وهكذا .. ، ولذلك يجب علينا تحديد نوع جسمك لمعرفة المناسب لكِ .
ولكن كيف نعرف نوع أو شكل جسمنا ؟ قسمها الخبراء والمتخصصون ,الى عدة انواع على حسب سمات وخصائص كل نوع منها وتم تقسيمها الى  8 انواع او اشكال وتم وصف كل منها حتى يستطيع كل شخص معرفته ومن ثم اختيار الملابس المناسبة له حتى يظهر بشكل متناسق وجذاب .
وهنا سوف نوضح نوع كل جسم وسماته ,حتى يتسنى لنا معرفة أشكال أجسامنا كالتالى :


  • جسم الساعة الرملية 

  • جسم التفاحة 

  • جسم المثلث المقلوب 

  • الجسم الكمثرى ( الايجاص)

  • جسم الساعة الرملية الممتلئة قليلاً 

  • الجسم المستطيل 

  • الجسم النحيف 

  • الجسم الموزى 

شكل جسمك
شكل جسمك

انواع شكل الجسم :


الساعة الرملية :
ومن المعروف لدى الكثير ان هذا الجسم هو الجسم المثالي حيث تكون كل تفاصيل هذا الجسم منحوتة بشكل أنثوي جذاب من حيث الخصر والارداف والاكتاف وهو الجسم التى تتطلع كل السيدات الى الوصول اليه وهو الجسم الذي يتطلع إليه الرجال بجاذبية .
وهذا الجسم لا يحتاج الى رياضة معينة او غذاء معين ولكن يجب الانتباه الى تناسقه دائما .



جسم التفاحة :
وتتسم صاحبات هذا الجسم , الى وجود دهون كثيرة فى منطقة الذراعين والبطن والصدر , وعلى النقيض تكون الساقين نحيفين , ويفتقر جسم التفاحة الى المظهر الأنثوي الجذاب . ويجب على هذا النوع من الجسم , ممارسة الرياضة والاهتمام بالحمية العذائية , حتى يتسنى لها الحصول على جسم مميز ورائع ومتناسق .



جسم المثلث المقلوب :
صاحبات هذا الشكل من الجسم ,الى وجود أكتاف عريضة وتتدرج فى العرض من الاعلى الى الاسفل , اى على شكل مثلث مقلوب , وليس هناك أى وجود أنثوي وجذاب فى هذا الشكل , ويجب على هذا النوع الانتباه الى عدم ممارسة الرياضة للجزء العلوى من الجسم , حتى لا تزيد من عرضه الأكتاف , وتحاول اتباع نظام غذائى ورياضة , حتى يتناسق الجسم وتزيد من جمالها وانوثتها .



جسم الكمثرى (الايجاص ) :
تتساءل صاحبات الجسم الكمثرى هل الجسم الكمثري جذاب ؟ ، هل الجسم الكمثري مرغوب ؟ ، أشكال الجسم الكمثرى ؟ وهنا تكون الاجابة بنعم فالجسم الكمثرى جذاب للكثير ولكن يجب تقليل الدهون فى منطقة الارداف حتى يبرز جمال وانوثة هذا الجسم .
تتسم صاحبات هذا النوع من الجسم , بشكل الكمثرى (الايجاص) حيث يبدأ الجسم فى الامتلاء بداية من الرقبة ويبدأ فى الزيادة شىء فشيئاً الى ان يصل الى منطقة الارداف والبطن , والتى تكون الأكثر دهنيا , ويجب على هذا الشكل الاهتمام بالرياضة والنظام الغذائي المناسب لها حتى تحصل على شكل أنثوي جذاب .



الجسم المستطيل :
هناك انواع للجسم المستطيل : الجسم المستطيل النحيف ، الجسم المستطيل الممتلئ .
وتتسم صاحبات جسم المستطيل , بعدم وجود اى منحنيات او نحت فى جسمها , حيث لا تكون فيه جاذبية وأنوثة , ولا يبرز الارداف او الصدر او الخصر , فهو عبارة عن قطعة مستطيل , وللحصول على شكل مناسب وجذاب عليكي بممارسة تمارين معينة حتى تحصلين على جسم متناسق ومنحوت .



الجسم الساعة الرملية الممتلئة :
ومن اسم هذا النوع فيظهر أنه يشبه جسم الساعة الرملية , ولكنه ممتلئ , وهذا من حيث الشكل والجاذبية والانوثة , فهو جسم يحتوى على منحنيات فى الخصر والتضاريس والارداف والمؤخرة , كل ما يجب عليك فعله هو انقاص وزنك بعض الكيلوغرامات ,عن طريق ممارسة الرياضة حتى تحصلين على شكل متناسق .




الجسم النحيف :
هذا الجسم هو الاصعب على الاطلاق من بين أنواع الجسم السابقة , لأنه لا يوجد فيه اى جاذبية وأنوثة , فهو يفتقر الى وجود أرداف وتضاريس ومؤخرة وخصر وكذلك وجود ساقين نحيفين للغاية ,وعلى الرغم من ذلك فان الوصول الى جسم مناسب سهل إلى حد كبير فقط كل ما عليك هو الاهتمام بنظام غذائي جيد , حتى تحصلين على جسم جذاب وأنثوي .



الجسم الموزى :
ومن خلال اسمه يتضح لنا أنه عبارة عن شكل الموزة , وهو عبارة عن جسم منحنى إلى حد ما .



الفرق بين جسم الكمثرى والساعة الرملية :


  • تتسم صاحبات الجسم الكمثرى ، بشكل الكمثرى (الايجاص) حيث يبدأ الجسم فى الامتلاء بداية من الرقبة ويبدأ فى الزيادة شىء فشيئاً الى ان يصل الى منطقة الارداف والتى تتجمع بها الدهون ، فيحتاج هذا الجسم الى التقليل من هذه الدهون عن طريق ممارسة الرياضة لإبراز جماله وانوثته .

  • اما صاحبات جسم الساعة الرملية فـهو يشبه جسم الساعة الرملية , ولكنه ممتلئ , وهذا من حيث الشكل والجاذبية والانوثة , فهو جسم يحتوى على منحنيات فى الخصر والتضاريس والارداف والمؤخرة فهو مقسم بشكل رائع وجذاب ، يمكن كذلك عمل التمارين الرياضيه للمحافظة على شكل هذا الجسم .



أنواع الجسم واللبس المناسب :

بعض النصائح لاختيار افضل ملابس مناسبة لشكل جسمك

جسم الساعة الرملية :

ارتداء الفساتين الضيقة عند الخصر .
ارتداء قمصان ذات طول متوسط دون أزرار وفتحة على شكل مثلث عند الرقبة .
تجنب ارتداء الأقمشة ذات الألوان الكثيرة والمزركشة .

جسم التفاحة :

ارتداء القمصان الفضفاضة وكذلك السراويل متوسطة الطول .
تجنب ارتداء الفساتين الضيقة عند منطقة الوسط .
تجنب ارتداء القمصان الضيقة .
تجنب ارتداء الملابس المصنوعة من الفيزون .

الجسم الكمثرى (الايجاص):

ارتداء القمصان متوسطة الطول .
ارتداء سراويل فضفاضة .
تجنب ارتداء القمصان الطويلة .
تجنب ارتداء السراويل الضيقة .

الجسم الموزى :

ارتداء قمصان أو كنزات متوسطة الطول ذات ألوان فاتحة .
ارتداء سراويل واسعة قماش أو جينز .
( للمرأة النحيفة والطويلة) 
ارتداء قمصان قصيرة ذات الوان مبهجة .
ارتداء التنورات الطويلة .
(للمرأة النحيفة والقصيرة) 


والآن يجب عليك معرفة نوع وشكل جسمك حتى يتسنى لك معرفة الملابس المناسبة لك وكذلك النظام الغذائى والرياضة المناسبة حتى تحصلين على جسم أكثر جاذبية وأنوثة .



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-